لماذا ارتفعت نسبة تداول الفوركس في الشرق الأوسط؟

شهد تداول الفوركس في الشرق الأوسط تطوراً ملحوظاً في ظل تزايد أعداد متداولي سوق العملات والمعادن ونظراً لتوسع آفاق الانترنت وتطور استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الحقيقة، ارتفعت نسبة التداولات الفردية بكثرة على مستوى العالمي وأصبحنا نراقب الأسواق عبر الهواتف الذكية، وذلك من خلال التطبيقات الخاصة بالتداول، ما يزيد المهتمين بهذا النوع من التداول لميزاته الكثيرة ولسهولة متابعة كل ما يحصل في السوق من حركة للأسعار وأجندة اقتصادية، بالإضافة الى تحليلات تفصيلية كاملة من قبل الشركات الوسيطة المرخصّة من قبل الهيئات التنظيمية الكبرى.

ولعلّ أهم أسباب تطور التداول في الشرق الأوسط قد تتعلق بطبيعة السوق من جهة ومن المتداولين أنفسهم من جهةٍ أخرى، حيث زادت الثقة بين الأفراد وذلك بسبب ارتفاع نسبة الوعي من خلال المواقع التعليمية والندوات وورشات العمل التي تقام من قبل الكثير من الوسطاء الذين يهتمون بتقديم محتوى واضح يساعد المتداولين على تبيان كيفية اقتناص الفرص الاستثمارية دون اللجوء الى المخاطر التي تهدد رأس المال.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أنّ ما يعزّز ثقة الفرد باستثمار، هي أيضاً التراخيص والهيئات الرقابية في كل بلد، حيث لم يعد المتداول يتأثر بإحدى الشعارات أو بعض العروض لإحدى الشركات غير قانونية.

هذا ولا يمكن تجاهل دور التطور التكنولوجي في زيادة هذا الوعي الحاصل لدى الأفراد من ناحية، ومواكبة تطوير منصات التداول، لتحقيق تداول أسهل وأسرع بالإضافة إلى توفير الكثير من الخدمات والتحليلات التي تخدم المتداول الجديد بشكل خاص، ومن قبل هذه الشركات القانونية. ويتميز التداول بالفوركس في منطقة الشرق الأوسط بتوفر السيولة المالية بخاصة في دول منطقة الخليج، ما عزز التداول في منطقة الشرق الأوسط ككل.

نبذة عن الكاتب

[:ar]حسان لقمان [:en] Hassan Luqman [:]

مدير مجتمع سوق المال.كوم وخبير في تطوير المحتوى وخبرة المستخدم في المواقع الالكترونية. يتميّز حسان باحترافه وتطويره الذاتي في برامج الفيديو والإخراج الأمر الذي جعل منه متخصص في التسويق الالكتروني على قنوات التواصل الاجتماعي، كما يدعم بخبرته المتداولين العرب، عبر تقديم محتوى سهل وبسيط عن الأسواق العالمية ضمن سلسلة فيديوهات "في دقيقتين" يشرح بها تطورات الأسواق والتحليلات الفنية والأساسية لأبرز المحللين العرب.

مقالات ذات صلة

تابعونا @ Instagram

  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image