معايير اختيار الوسيط الأفضل في الفوركس

لا شك في أن أهم خطوة عند البدء بعملية التداول هي كيفية اختيار الوسيط الموثوق الذي يناسب متطلباتك ولعلّ هذه العملية تعتبر من أصعب المراحل وأكثرها حساسية من حيث معايير الثقة التي ستبنى والتي ستقودك الى استثمار طويل الأمد وتداول آمن ومريح.

وهذا ينطبق على أسس كثيرة وتأتي أهمها على الاطلاق قانونية الوسيط والتراخيص التي تمتلكها الشركة بحسب عملها ومنطقتها والتي تقوم بتطبيق القوانين الازمة والصارمة التي تتيح للعميل التداول الآمن والمريح، فكل منطقة تحتاج الى ترخيص مناسب وتعتبر الجهات الرقابية الأوروبية والقبرصية من أهم التراخيص التي تحقق المصداقية للشركة.

 

أما فيما يخص أدوات التداول، فبالطبع يحتاج المتداول في الى أدوات مساعدة تكون بمثابة إشارات لسلوك الطريق الصحيح والوصول الى الأهداف المطلوبة ولعلّ أهمها أدوات التحليل الفني (الرسوم البيانية) بكلّ أشكالها حيث لا يمكن لأي متداول الاستغناء عنها.

 

وهنا يجدر بالذكر والتنويه الى الرافعة المالية التي تعتبر ميزة إفضافية في سوق العملات حيث يجب اختيار الرافعة المالية المناسبة، وهي عادةً ما تتنوع من 1:50 الى 1:600 بحسب الشركات فهناك بعض الشركات التي لا تقدم رافعة مالية منخفضة لعملائها.

 

إن سوق الفوركس كأي سوق تداولي آخر يعرض منتجاته وينتظر الطلب من المستهلك، وهكذا سوق العملات فإن الشركة تعرض العملات بالأسعار اللحظية وتنتظر المتداولين.

 

ولكن ما هي العملات المعروضة؟ قد تعرض بعض الشركات عدداً قليلاً من الأزواج ولو كانت الأساسية منها ولكن قد يعرض البعض الآخر عدداً أكبر وبهذا تزيد نوعية المنتجات وبها تزيد الثقة.

 

ويجدر الانتباه إلى الفوارق السعرية والتي هي الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء الذي تقدمه الشركة الوسيطة، وهو الربح الذي يعود على شركة الوساطة، ويبحث المستثمر دائماً على أقل فارق سعري والذي لا يتعدى بضع نقاط لتحقيق منفعة أكبر.

 

وهناك ميزة أخرى يجب أن نضعها في الحسبان عند اختيار الوسيط ولا شك في أن التحليلات والأخبار اليومية هي أساس استمرار عملية التداول ولا يمكن لأي مستثمر التداول بدون النظر في التحليلات والأخبار.

هناك بعض الشركات التي توفرها من خلال العديد من الأدوات كإرسالها عبر البريد الالكتروني أو عن طريق مواقعها أو مدوّناتها أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التي تعود بالمنفعة مما يزيد من ثقة العميل.

 

 

نبذة عن الكاتب

[:ar]حسان لقمان [:en] Hassan Luqman [:]

مدير مجتمع سوق المال.كوم وخبير في تطوير المحتوى وخبرة المستخدم في المواقع الالكترونية. يتميّز حسان باحترافه وتطويره الذاتي في برامج الفيديو والإخراج الأمر الذي جعل منه متخصص في التسويق الالكتروني على قنوات التواصل الاجتماعي، كما يدعم بخبرته المتداولين العرب، عبر تقديم محتوى سهل وبسيط عن الأسواق العالمية ضمن سلسلة فيديوهات "في دقيقتين" يشرح بها تطورات الأسواق والتحليلات الفنية والأساسية لأبرز المحللين العرب.

مقالات ذات صلة

تابعونا @ Instagram

  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image