وراء كلّ تدريب عميق.. ربح؟!

يحتاج تحقيق المكاسب لاستثمارك في سوق تداول العملات إلى الكثير من المهارات المختلفة، سواء أكانت تلك المهارات تعليمية أم تقنية، وسنتحدث في هذا المقال عن المهارات التعليمية وعن اكتساب المعرفة عن طريق التعلم بدءاً من أصغر الأمور والأساسيات المتبعة في التداول، وصولاً إلى مهارات التحليل الفني بكلّ أشكاله.

قد يقودك الاحتراف إلى تحقيق الثروة التي طالما حلمت بها، ولكن الأمور لا تتحقق بهذه البساطة التي قد تتخيلها، بل تحتاج إلى بذل الجهد والوقت واستخدام العقلية السليمة في ذلك.

 قم بتنظيم خطواتك وابحث عن المعرفة الصحيحة واتبع قواعد وآليات المتداول الناجح التي ستقودك إلى الإحتراف.

  • رتب خطواتك!

ابحث عن استراتيجيتك الخاصة وبعدها قم بتدوين خطواتك الأساسية ولا تخجل من نفسك في ذلك، فقد تبعدك بعض تحركات الأسعار في السوق عن التركيز في الخطوة المناسبة التي قد تتخذها وفي بعض القرارات المهمة، ولا عيب في تدوين بعض الملاحظات التي قد تسعفك في حال مواجهتك لوضع حرج في ظل سوق يواجه الكثير من التقلبات في أغلب الأحيان.

  • استخدم التقنيات المساعدة

ربما قد تكون الطريقة هذه هي النصف الآخر لاحتراف التداول في سوق العملات فهي بمثابة حلقة الوصل، وقد تتنوع الكثير من أدوات التداول المساعدة المختلفة في الشكل والمضمون ولكنها تتفق في النتيجة.

هناك الأدوات التي توفرها منصة التداول كالجداول والرسومات البيانية، وهناك البرامج التي يتم تحميلها وتعمل بشكل مشابه لنظام الاكسبرت، وهي مرتبطة بشبكة الانترنت.

  • التجربة نصف المعرفة!

“الضربة التي لا تميتني تزيدني قوة!”

 هكذا حال التداول في سوق الفوركس، فالتجربة ضرورية لتجهيز النفس وتدريبها على المضي قدماً نحو الاحتراف، ولا بد من الخطأ عند التجربة. لذلك، فإنّ الحساب التجريبي هو اختيار جيد قبل البدء بعملية التداول بالرغم من أن الحساب الحقيقي هو الأمثل لأنك لن تنسى خطأً قد كلفك خسارة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك فتح حساب حقيقي والاستفادة من كلّ الأدوات المساعدة ومن نصيحة الخبراء، بما فيهم مدير حسابك الخاص، وهذه ميزات لن يوفرها لك الحساب التجريبي.

نبذة عن الكاتب

[:ar]حسان لقمان [:en] Hassan Luqman [:]

مدير مجتمع سوق المال.كوم وخبير في تطوير المحتوى وخبرة المستخدم في المواقع الالكترونية. يتميّز حسان باحترافه وتطويره الذاتي في برامج الفيديو والإخراج الأمر الذي جعل منه متخصص في التسويق الالكتروني على قنوات التواصل الاجتماعي، كما يدعم بخبرته المتداولين العرب، عبر تقديم محتوى سهل وبسيط عن الأسواق العالمية ضمن سلسلة فيديوهات "في دقيقتين" يشرح بها تطورات الأسواق والتحليلات الفنية والأساسية لأبرز المحللين العرب.

مقالات ذات صلة

تابعونا @ Instagram

  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image
  • Instagram Image